استئناف الفجيرة تؤيد حكم الإعدام لمواطن قتل عربيا بسكين وأولياء الدم رفضوا قبول الدية

موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن

أيدت محكمة استئناف الفجيرة صباح اليوم الحكم الصادر من محكمة أول درجة، والقاضي بإعدام شاب مواطن بالوسيلة المتاحة في الدولة وجلده 80 جلده قبل إعدامه لتعاطيه الخمر قبل تنفيذ جريمته بقتل عربي بسكين، بعد طعنه عدة طعنات نافذة في الصدر والظهر أردته قتيلا في الحال.

 جاء ذلك في الجلسة التي عقدت صباح اليوم برئاسة المستشار عبد الله السلامي وعضوية المستشارين علي خميس النقبي وحسن عثمان وبحضور المستشار سهيل النقبي ممثل نيابة الاستئناف بالفجيرة.

 وكان أولياء الدم في القضية ممثلين في الأب والجدة عن الأم قد رفضوا رفضا تاما قبول الدية الشرعية وأصروا على القصاص من القاتل بمواصلة إجراءات التقاضي للنهاية.

 وتعود تفاصيل القضية إلى عامين سابقين حيث نشبت مشاجرة بين الجاني والضحية عقب الخروج من احدى الأعراس بمنطقة المضب بالفجيرة تطورت إلى تشابك بالأيدي بين الطرفين، ولم تفلح تدخلات الحضور بفض الاشتباك بين الشابين إلى أن قام الجاني بالذهاب مسرعا إلى سيارته واحضر سكينا حادا، وقام بطعن الضحية عدة طعنات في الصدر والظهر وأماكن أخرى متفرقة بجسمه فسقط جثة هامدة على الأرض ولاذ الجاني بالفرار وسط ذهول الحضور.

وشكلت إدارة العمليات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة فريق عمل تمكنت من خلاله إلقاء القبض على الجاني بعد تنفيذ جريمته بدقائق معدودة، حيث تبين للمباحث الجنائية أن الجاني مسجل لديها في قضايا أخرى اغتصاب وغيرها وقد حاول الجاني في محبسه الأخير بسجن الفجيرة الانتحار، إلا أن تدخل حرس السجن افشل محاولته.

Related posts